السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
طالب ترك ورقة الامتحان خالية ونجح... مستغربين صح!
كيف حدث هذا ؟؟
قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربيةواسمه بشير
فبعد إنتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابةو كعادته ما أن يمسك الورقة
حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدونإجابة
وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التينظمها خلال فترة الامتحان :
أبشير قل لي ماالعمل .. واليأس قد غلب الأمل
قيل امتحان بلاغة .. فحسبته حان الأجل
وفزعت من صوت المراقب .. إن تنحنح أو سعل
وأخذ يجول بين صفوفنا..ويصول صولات البطل
أبشير مهلاً يا أخي .. ما كل مسألة تحل
فمن البلاغة نافع .. ومن البلاغة ما قتل
قد كنت أبلد طالب .. و أنا و ربي لم أزل
فإذا أتتك إجابتي .. فيها السؤال بدون حل
دعها وصحح غيرها .. والصفر ضعه على عجل
>>>>>فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة>>>>لأن الهدف
الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذاالطالب
الذي إستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة
طالب ترك ورقة الامتحان خالية ونجح... مستغربين صح!
كيف حدث هذا ؟؟
قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربيةواسمه بشير
فبعد إنتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابةو كعادته ما أن يمسك الورقة
حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدونإجابة
وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التينظمها خلال فترة الامتحان :
أبشير قل لي ماالعمل .. واليأس قد غلب الأمل
قيل امتحان بلاغة .. فحسبته حان الأجل
وفزعت من صوت المراقب .. إن تنحنح أو سعل
وأخذ يجول بين صفوفنا..ويصول صولات البطل
أبشير مهلاً يا أخي .. ما كل مسألة تحل
فمن البلاغة نافع .. ومن البلاغة ما قتل
قد كنت أبلد طالب .. و أنا و ربي لم أزل
فإذا أتتك إجابتي .. فيها السؤال بدون حل
دعها وصحح غيرها .. والصفر ضعه على عجل
>>>>>فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة>>>>لأن الهدف
الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذاالطالب
الذي إستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة